ربط الايميل الرسمي مع أوتلوك على الكمبيوتر

إضافة الايميل - ضبط الإعدادات - فتح الواجهة

طبعا في البداية يجب فتح تطبيق outlook التابع لمجموعة office على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

تظهر الواجهة الأساسية بهذا الشكل في حالة كان لديك ايميل آخر مربوط من قبل مع أوتلوك ، أو ستظهر مباشرة شاشة الإعداد التي ستأتي في خطوات لاحقة.

نفتح قائمة ملف ، ثم نختار اعدادات الحسابات لإضافة حساب جديد

بالطبع من تبويب E-mail نختار جديد New

نحدد ضبط الغعدادات يدوياً Manually ثم نضغط التالي Next

نختار نوع الايميل وسيكون بريد الكتروني يعمل على الإنترنت

ادخال معلومات الخادم والبريد الإلكتروني كما هو موضع بالضبط في الصورة السابقة وهي نفس المعلومات المذكورة في ملف تسليم المعلومات التي استلمتها من موظف خدمة العملاء.

هنا توجد عدة ملاحظات مهمة:

  • رابط الخادم لا يكون في بدايته https:// مثل رابط تسجيل الدخول عبر الويب.
  • كذلك رابط الخادم لن يكون في نهايته :2069 مثل رابط تسجيل الدخول عبر الإنترنت.
  • سيكون الرابط على هذا الشكل مع اختلاف السيرفر الخاص بك s1050.use1.mysecurecloudhost.com أوله “S” وآخره “Com”.
  • لابد من الضغط على الاعداد المتقدم للانتقال إلى الخطوة التالية بنجاح More Settings

هنا من تبويب الخادم الصادر outgoing Server نقوم بالتأشير على خيار SMTP كما في الصورة السابقة.

هنا من تبويب الإعداد المتقدم Advanced نكتب المخارج كما هي موضحة في الصورة السابقة مع ضبط اعدادات شهادة الأمان SSL حيث

  • الخادم الوارد Incoming server يكون بمخرج Port 993
  • الخادم الصادر Outgoing server يكون بمخرج Port 465
ثم الموافقة للانتقال إلى خطوة اختبار تجربة الإعدادات

نضغط على اختبار تجربة الإعداد Test Account Setting

لابد أن تكون نتيجة الاختبار مكتمل Completed حتى تتأكد أنك أدخلت المعلومات بشكل صحيح

مبروك تم الانتهاء من الإعدادات بشكل صحيح

وسيظهر معك محتويات البريد بكافة مجلداته بهذا الشكل